بدء موضوع جديد

اسئلة وتدريبات

السلام عليكم 

لقد انتهيت من دراسة محاسبة التكاليف 

هل متاح مجموعة من الاسالة والتدريبات علي المقرر الدراسي

لتثبيت المعلومة والمفهوم وكذلك التدريب علي اسالة الاختبار بالمادة


شخص واحد لديه هذا السؤال

السيد(ة) وليد مجدي محمد احمد شيحة المحترم(ة) .



تحية طيبة و بعد.



نشكر لكم تواصلكم مع إدارة قسم المتابعة و الإشراف في الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي.



ويرجى أخذ العلم بأنه غير متاح لدى الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي نماذج تدريبية أو امتحانية عن مختلف المقررات الدراسية. و لكن متاح لكم الإطلاع على موسوعات الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي و الاستفادة منها عن طريق زيارة الرابط التالي:



http://www.abahe.co.uk/abahe-enc.html



كما يرجى أخذ العلم بأنه متاح لكم الولوج إلى الامتحان التجريبي حيث يمكن للطلبة الدارسين باللغة العربية البدء الآن في أداء الإمتحان التجريبي باللغة العربية مباشرة من خلال الولوج الى الرابط التالي وادخال بيانات الإسم الأول والإسم الأخير الخاصة بهم :



https://secureconnection.runexam.com/openquiz.aspx?quiz=18C8BF9979A0430AB8ECDB6757CA6792



و سوف يتاح للطالب الاطلاع على نتيجة الامتحان التجريبى الذي قام بتأديته مباشرة عقب الإنتهاء من الإجابة على كافة الأسئلة.



في حال احتياجكم لأي مساعدة إضافية يُرجى عدم التردد بالتواصل معنا.



متمنين لكم دوام التوفيق و النجاح.



قسم المتابعة و الإشراف
الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي
Arab British Academy for Higher Education
UNITED KINGDOM
Website : www.abahe.co.uk

السلام عليكم هل متاح مجموعة من الاسالة والتدريبات علي المقرر الدراسي لعلم النفس السريري حيث احتاج الى بعض التدريبات لتثبيت المعلومة والمفهوم وكذلك التدريب علي اسئلة الاختبار بالمادة

السيد(ة) عمر عبدالموجود احمد رزق المحترم(ة) .



تحية طيبة و بعد.



نشكر لكم تواصلكم مع إدارة قسم المتابعة و الإشراف في الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي.



ويرجى أخذ العلم بأنه غير متاح لدى الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي نماذج تدريبية أو امتحانية عن مختلف المقررات الدراسية.



ويرجى أخذ العلم يمكن لجميع طلاب البرامج الدراسية الاستفادة من موسوعات الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي ومكتبة الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي والتي تحتوي على أكثر من 60000 موضوع ومقال في مختلف الحقول المعرفية والتي يمكن الوصول إليها من خلال موقع الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي على شبكة الأنترنت بشكل ميسر.



ويمكنكم الاطلاع على موسوعات الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي من خلال زيارة الرابط التالي:


http://www.abahe.co.uk/abahe-enc.html



كما يمكنكم الاطلاع على مكتبة الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي من خلال زيارة الرابط التالي:


http://www.abahe.co.uk/abahe-library.html



كما يرجى أخذ العلم بأن منهجية التعليم المفتوح في المملكة المتحدة تقوم على مبدأين اثنين:


 الأول يدعى التعليم الذاتي المحفز Self-Stimulated Learning والذي يتطلب من الطالب دراسة المواد الدراسية المرسلة إليه بتمعن وتأن شديدين لضمان تفهم المادة العلمية المرسلة إليه بالشكل الوافي وتمكنه من تجاوز الامتحانات التقييمية الخاصة بتلك المواد.


والثاني يدعى تفعيل العقل النقدي Critical Thinking Activation والذي يتم من خلال حث الطالب عبر الأنشطة الدراسية واختبارات التقييم الذاتي وعبر المهمات الدراسية النموذجية على تفعيل العقل النقدي الباحث عن المعلومة والمعرفة الضرورية من خلال كل الأقنية المتاحة له.



ويقوم دور الناصح الدراسي المعين للإشراف على تقدم الطالب الدراسي في توجيه الطالب للدراسة بالشكل الصحيح دون أن يكون دوره تلقينياً أو يكون مسؤولاً عن زرق المعلومات في عقل الطالب كما هو الحال في أنظمة التعليم في بعض الدول النامية. حيث يبقى الطالب هو المسؤول الأول عن تنظيم جدوله الدراسي والإلمام بالمادة العلمية المرسلة إليه إستناداً إلى المبدأين الأساسيين الذين يحركان منهجية التعليم المفتوح في المملكة المتحدة كما هو مشار إليه أعلاه.



ويرجى أخذ العلم بأن التحضير لامتحان التقييم العلمي يعتبر مهمة ذات طابع يتعلق بمنهجية الطالب في التحصيل العلمي وخبراته السابقة في ذلك الميدان. و على الرغم من ذلك فإن هناك مجموعة من النصائح العامة التي قد تسهل عملية تلقي المعلومات المطلوبة في المقررات الدراسية على الطالب وتمثلها معرفياً تمهيداً لاجتيازه امتحان التقييم العلمي الشامل بنجاح دون أي عوائق. وفيما يلي عرض مختصر لتلك النصائح:


     1- القراءة الأولى الماسحة: حيث ينصح الطالب بقراءة المادة العلمية المطلوبة منه في أي مقرر دراسي في المرة الأولى قراءة اطلاعية مسحية تهدف إلى التعرف على المادة العلمية المطلوبة وتقييم كم المعارف الجديدة فيها والتي سوف يحتاج الطالب لبذل الجهد والوقت لاستيعابها ورسم الخطة المبدئية لأجل تحقيق ذلك.



     2- القراءة الثانية المتمعنة: وتتمثل في التركيز على النقاط المعرفية الجديدة التي تحتاج إلى قراءة متمعنة وتفكر فيها لأجل تفهمها واستيعابها بشكل شامل، وهذه المرحلة قد تتضمن في بعض الحالات قراءة نفس الفقرة أو الموضوع في المقرر الدراسي أكثر من مره لضمان استيعابه بشكل كامل




     3- القراءة الثالثة التقييمية: والتي تتمثل في عملية مراجعة سريعة للمادة العلمية وسؤال الطالب نفسه عند قراءة أي عنوان لفقرة بالمقرر الدراسي. ماذا أعرف عن هذه الفقرة؟ ومن ثم الإجابة عن هذا السؤال ومقارنة الإجابة بالمحتوى الفعلي للفقرة واتخاذ القرار الملائم التالي لتلك الإجابة بضرورة المراجعة للفقرة التالية أو اعتبارها من المعارف التي تم استيعابها بشكل وافٍ تمهيداً للانتقال إلى غيرها.



 وتجدر الإشارة هنا إلى تلك المراحل الثلاثة تتداخل مع بعضها في بعض الأحيان وحسب قدرات الطالب ومعرفته السابقة بالمادة العلمية التي يتحدث عنها المقرر الذي يدرسه. وإن اعتماد الطالب هذه المنهجية العامة في التفاعل مع المقررات الدراسية كفيل باجتياز الطالب لامتحان التقييم العلمي الشامل دون أي صعوبات نظراً لأن الأسئلة في امتحان التقييم العلمي تعتمد مبدأ الاستنباط والتفهم لمحتوى المقررات الدراسية دون أن تركزاً أبداً على مبدأ الاستحفاظ والاستذكار وبالتالي فإن التفهم والاستيعاب الجيد للمادة العلمية هو الكفيل بالنجاح دون إرهاق الطالب بالتركيز على مهارات الاستذكار والاستحفاظ والتلقين الأصم.



 وقد يكون من المفيد ختام هذا الملاحظات العامة التي تهدف إلى توجيه الطلاب الأعزاء للطريق الأنجح والأسهل للنجاح في امتحان التقييم العلمي الشامل تذكر الحقيقة الثابتة غير المتغايرة أبداً بأن:



" من جد وجد ومن سار على الدرب وصل"



ولذلك يرجى الإلتزام بالتوجيهات المرسلة إليكم من إدارة قسم التعليم المفتوح وبذل جهود مكثفة لتجاوز برنامجكم الدراسي ضمن مدة التسجيل المتاحة لكم وعدم الوقوع في مأزق الإتكالية والتراخي الذين يعتبران أسهل سبيل للإخفاق في عملية التعليم والتعلم حسب منهجية التعليم المفتوح في المملكة المتحدة.



في حال احتياجكم أي مساعدة إضافية يُرجى عدم التردد بالتواصل معنا.



متمنين لكم دوام التوفيق و النجاح.



قسم المتابعة و الإشراف

الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي

Arab British Academy for Higher Education

UNITED KINGDOM

Website : www.abahe.co.uk

تسجيل الدخول أو تسجيللنشر تعليق